google.com, pub-5256078404460534, DIRECT, f08c47fec0942fa0
ايوتيك ايوتيك
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

سيو 2014 : بخلاصة المحتوى هو الكل في الكل


سيو في 2014 ما الجديد وما المفيد ؟




الشهور الأولى من 2014 حملت لنا الكثير من الأخبار الغير سارة لأصحاب المواقع
وخاصة المختصين في مجال سيو فان كان سيو في العالم العربي مجرد تقنيات يتعلمها
البعض فهي مهنة للكثيرين في الغرب ويمكن القول أن مهنتهم هده في مجال
سيو انتهت ولم
يعد لها مستقبل بعد ما قام به جوجل من خطوات مهمة وأهمها هو معاقبة كل موقع يقوم
بالحصول على روابط مدفوعة أي شراء الروابط النصية بحيث كل موقع يقوم بالدفع مقابل
الحصول على روابط نصية أي باك لينك أصبح يعد هدا مخالفا في سيو بشكل قطعي تماما
وطبعا السؤال هنا كيف يمكن لجوجل أن تقوم بتحديد الروابط المدفوعة والروابط العفوية
مثلا كتبادل الروابط الخ جوجل قامت أولا بالتخلص من جميع الشبكات العالمية التي
تقدم خدمة شراء الروابط النصية وطبعا كلما لاحظت وجود عدد كبير من الروابط في موقع
واحد تجاه العديد من المواقع فهدا سيجعل جوجل تضع دلك الموقع محل شك
سيو في 2014 ما الجديد وما المفيد ؟


استضافة المقالات انتهى في سيو هو الاخر




الأمر الثاني هو استضافة المقالات في سيو حيث كان البعض يلجئ الى هدا الحل سواء
بشكل مدفوع أو مجاني أي يقوم بوضع مقالة تحمل روابط خارجية نحو موقعه وجوجل قامت
بمنع هدا أيضا في سيو وقامت كدلك بمعاقبة أكبر الشبكات المختصة في هدا الأمر حول
العالم ولم تعد تسمح الا بالمقالات التي توجد في مواقع تملك نفس التخصص فمثلا لديك
مواقع في مجال الرياضة فلم يعد بامكانك نشر مقالاتك الا في مواقع لها نفس تخصص
موقعك والا فسوف يكون الأمر مخالف في سيو وسيتعرض موقعك للعقوبة


نحو جعل المحتوى هو سيد الموقف في سيو




لطالما لعب المحتوى دور مهم في سيو ودائما ما كان يردد المختصون في مجال سيو أن
المحتوى هو الملك لكن في الوقت الحالي أصبح المحتوى هو كل شيء بخلاصة فمع منع جوجل
لمختلف أساليب الحصول على باك لينك لم يعد هناك من خيار سوى الحصول على روابط
خارجية بشكل طبيعي من خلال أدلة المواقع وكدلك من خلال تبادل الروابط بشكل محدود مع
مواقع تحمل نفسك تخصصك لكن تأثير كل هدا لم يعد يشكل الفرق بحيث أصبح الان المحتوى
هو كل شيء في سيو وهو المقدس وجوجل تسعى جاهدة لتحسين سلوك محركها من خلال ارضاء
جميع الباحثين والزوار وجعلهم يحصلون على النتائج المرغوبة من خلال بحثهم عبر توفير
لهم أفضل ما يمكن للموقع انتقائه من محتويات لها علاقة مع ما يبحث عنه الزائر


سيو 2014 بخلاصة




كل ما قيل وسيقال حول سيو في 2014 ليس أمرا جازما لكن المهم أنه بدل أن يستمر
البعض في الاهتمام أكثر في البحث عن باك لينك وعن توسيع شبكته يجب أن يوفر بعض
الاهتمام كدلك للمحتوى ونحن هنا نتحدث عن الحصرية والجودة وكدلك سيو الداخلي اضافة
الى دراسة سلوك الزائر أي ما يريده وما لا يريده ومحاولة اصابة الهدف أي توفير ما
يبحث عن الزائر بشكل دقيق ويمكنك مطالعة التدوينة السابقة حول
المحتوى وسيوOriginal Article

عن الكاتب

mohamed salama

مهندس ميكاترونكس و مصمم جرافيكس و مطور صفحات الويب و لي خبره في التسويق الالكتروني و السوشيال الميديا

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

ايوتيك