google.com, pub-5256078404460534, DIRECT, f08c47fec0942fa0
ايوتيك ايوتيك
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

كيف أنشئ صفحة مخصصة لقوالب ووردبريس

بسم الله الرحمن الرحيم


من الممكن أن يكون عنوان المقال غير واضح بالنسبة لمطور مبتدئ فى عالم ووردبريس ومن الممكن أن تعرف ما معنى صفحه مخصصة فى ووردبريس ,لكن من وجهة نظري فإن الصفحات المخصصة فى عالم ووردبريس قلبت موازين قوالب ووردبريس وجعلتها فى المقدمه دائمة ومتطوره.


بالتأكيد سمعت عن موقع ثيم فورست الذي يقدم قوالب ووردبريس إحترافية بالتأكيد يوجد مواقع أخري تقوم بعمل ذلك ولكن هذا أشهرهم وأفضلهم كم مره شاهدت صفحات رئيسية مميزة وصفحات لعرض الصور بشكل مخصص وأشياء أخري كثيرة فكل هذه من عمل الصفحات المخصصة بالإضافة الى أشياء برمجية أخري فى ووردبريس والتى تكلمنا عنها مسبقا فى مقال أسرار بسيطة فى سكربت ووردبريس أليست رائعه الآن.



الآن سأقوم بشرح كيفية عمل صفحه مخصصة لقوالب ووردبريس كبداية لتعلم مهارات أكثر عن تطوير قوالب ووردبريس الخفية والتى من رأيي أراها غير متاحه بشكل كبير فى المواقع العربيه من الممكن أن تكون متاحه لبعض الأشخاص ولكنها للبعض الآخر غير متاحة.


في البداية كلنا نعرف تماما كيف نقوم بإنشاء صفحه جديده فى ووردبريس من خلال التوجه الى صفحات > أضف صفحة


على اليسار فى مربع مخصص يسمي ” خصائص الصفحة ” هذا المربع مهم جدا وبالأخص جزء نموذج المدرج داخلة ففي الشرح التالى أي صفحة مخصصة تدرجها للقالب تكون هنا بالإسم المدرج للصفحة الذي تخصصة لها فى الكود.


safha


تقوم فقط بلصق الكود فوق كود جلب الهيدر


كود جلب الهيدر



<?php get_header(); ?>

كود إنشاء الصفحة المخصصة


[sociallocker]



<?php
/*
Template Name: your name page
*/
?>

[/sociallocker]



فقط قم بتغيير ” your name page ” الى إسم صفحتك وسيظهر الإسم فى نموذج المدرج فى خصائص االصفحة أي كان ما بها سيظهر وفى الدروس القادمة سنقوم بشرح عمل أجزاء مهمه جدا بهذه الخاصية.


شكرا للمتابعه

Original Article

عن الكاتب

mohamed salama

مهندس ميكاترونكس و مصمم جرافيكس و مطور صفحات الويب و لي خبره في التسويق الالكتروني و السوشيال الميديا

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

ايوتيك