google.com, pub-5256078404460534, DIRECT, f08c47fec0942fa0
ايوتيك ايوتيك
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مواقع اجنبية وعربية مفيده لكل مبرمج ومصمم

البرمجة هي اساس من اساسات التكنولوجيا,فهي مهمة وضرورية في اي شئ ما علي الانترنت  ،اذا يجب عليك كمبرمج او مصمم ان تزيد معرفتك باستمرار ، لذا احببت لكم ان اشارك معكم مجموعة من افضل المواقع في هذه التدوينة سنتعرف معا على مجموعة من المواقع والمصادر التي يجب ان تقوم بزيارتها بشكل يومي كمبرمج او مصمم  .

Programming
Reddit منصة عالمية رائعة لتبادل المقالات والمعلومات علي كل تصنيف فهو يجمع لك مجموعة كبيره من المقالات اليومية في مجال البرمجة والتصميم مع اكثر من مليون مشترك في هذا القسم.


مجلة الكترونية رائعة في مجال البرمجة و تطوير الويب تتحدث مقالاتها عن البرمجة والتصميم واستغلال الوقت والتعامل مع العملاء وغيرها من الامور التي يجب علي كل مبرمج ومصمم زياراتها يوميا .

geeklist
عذا الموقع شبية بفيس بوك وتويتر وفيرها من المواقع الأجتماعية لكن مخصص للمبرمجين والمصممين علي الانترنت فهو مجال مفتوح لنشر المقالات ومشاركة الاعمال .

codechef
هل تعتقد نفسك علي مستوي عالي من المعرفة والكفائة في هذا المجال اذا هذا البرنامج يقوم بعمل مسابقات واختبارات مع المصممين والمطورين .

stackoverflow
موقع موجه لك اذا كنت تتعذر علي معرفة شئ او هناك خطا وتريد حلة فهو سخي بالمعلومات التي يقدمه مجموعة من المبرمجين والمصممين فقط اسئل وسوف يجيبون عليك .

Hacker News
مصدر اخر مهم لتتبع ومعرفة جديد المواضيع و المقالات المنشورة في مواقع كثيرة والمتعلقة بالبرمجة ولغاتها المختلفة .

موقع رائع سوف تجد من خلاله مقالات متعلقة ببرمجة الويب وما يتعلق بالمبرمج الحر والتعامل مع العملاء وكذلك عدة مقالات في التصميم والوردبريس وتصميم المواقع ، ناهيك عن النصائح في حفظ الوقت وكذلك زيادة الانتاجية .

 مجتمع عربي يتم من خلاله مناقشة مواضيع مختلفة من الفن والدين إلى علوم الحاسوب وبالبرمجة ، يمكن الإطلاع على تجارب الاخرين في مجال البرمجة والتعامل مع العلملاء العرب وكذلك الصعوبات والحلول المقترحة من الأعضاء الاخرين .

اكادمية حسوب للبرمجة
هو موقع عربي ضخم وليس فقط في مجال البرمجة بل عده مجالات فهي دروس ومقالات عالية الجودة باللغة العربية مجانا في ريادة الأعمال، التسويق والمبيعات، العمل الحر، البرمجة والتصميم فيمكنك تعلم البرمجة مجانا، شروحات عن تطوير المواقع والبرمجة باستخدام PHP, Laravel, JavaScript, ووردبريس ولغة ruby, روبي.

عن الكاتب

mohamed salama

مهندس ميكاترونكس و مصمم جرافيكس و مطور صفحات الويب و لي خبره في التسويق الالكتروني و السوشيال الميديا

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

ايوتيك